الجمعة، 21 نوفمبر 2014

مهندس الصوتيات بإذاعة معبر .. صالح عتيق طالب بالصف الأول

سعيد بن حيدرة :

هكذا يعرف في قريته الحالمة قرية معبر في مديرية الريدة وقصيعر منذ أن كان في التاسع الأساسي تعلق عقله ، وقلبه بإذاعة القرآن الكريم ، فجاءت فكرة بث برامج هذه الإذاعة التخصصية لأهل قريته التي تقف الجبال حاجزة عنها ذبذبات ، وموجات الخير ، فكيف استطاعوا التغلب على هذه المشكلة .
تواصل شباب المسجد مع المهندس : وليد محيور من منطقة قصيعر ، فركب لهم ريسيفر ، يستقبل بث إذاعة القرآن الكريم ، وسماعة ، وأريل ليبث الإذاعة على مساحة كيلوين تغطي منطقته .
إنه الطالب المهندس المبدع : صالح عوض رجب بن عتيق طالب بالمرحلة الثانوية في ثانوية قصيعر ، ذكي تدرب مرحلة واحدة على يد وليد محيور ، ثم تحمل على عاتقه الاهتمام ، وتطوير هذه الإذاعة لتبث خطبة جمعة مسجدهم ، والمحاضرات التي تلقى فيه مباشرة ، ليصل إلى أمهاته وأخواته من أبناء قريته .
يحب التحدي هكذا قال ، فحين تصادفه مشكلة يجهد نفسه لمعرفة أسبابها ، ويضع الحلول لتجاوزها ، ثم يجربها ، وهكذا استمرت إذاعتهم بفضل جهوده وإخلاصه ، وتفانيه في خدمة أهل منطقته دون مقابل ، سوى اللذة في العطاء .
أهل قريته يعرفون مكانة صالح ، فحين يتوقف البث لمشكلة فنية ، تصله أصواتهم فيلبي نداءهم بقلبه ، وحين يعمل القلب تنحسر المشكلات ، وتتصاغر الصعاب ، وتذل كل الحواجز للقلوب المخلصة .
أبناؤنا موهوبون بالفطرة فما صالح سوى نموذج منهم ، فكم من موهبة انطفأت بسبب إهمالنا لهم ، كم من مبدع لا يجد من يسطر ، ويكتب عنه كلمة حق لتشعل محركات قلبه ونفسه ، ويعرف أن جهوده لم تعصف بها الرياح .     

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

  وقفة بلاغية : وَسارِعُوا إِلى مَغْفِرَةٍ مِنْ رَبِّكُمْ وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا السَّماواتُ وَالْأَرْضُ أُعِدَّتْ لِلْمُتَّقِينَ (133) اخت...