الاثنين، 10 نوفمبر 2014

الأستاذ التربوي القدير : محمد أبوبكر أحمد الجوهي

محمد أبوبكر أحمد الجوهي 
سعيد بن حيدرة :

عرفت الأستاذ التربوي القدير : محمد أبوبكر أحمد الجوهي في مرحلته الأخيرة عندما كان يعمل في قسم التعليم بمديرية مدينة المكلا ، ولم أره منذ خروجه للتقاعد ، ولكن شاءت المقادير أن ألتقي به اليوم لأكتب عنه هذه النبذة اليسيرة على عجلة من الأمر .
الأستاذ : محمد أبوبكر أحمد الجوهي من مواليد : 1952-  منطقة ريدة الجوهيين  مديرية غيل بن يمين  .
درس الابتدائية  في مدرسة ريدة الجوهيين . وقد كان مديرها الأستاذ : علي يسلم الشبيلي من منطقة حجر. رحمه الله ، وقد كان فترة الابتدائية في تلك الفترة أربع سنوات . وبعد إكماله مرحلة الابتدائية نقل مع زملائه الي مدينة الشحر إعدادي ، وبعد إكماله مرحلة الابتدائية صادف ذلك الخطوة التصحيحية فتم نقل مدارس ابناء البدو الرحل الي غيل باوزير نظام ست سنوات إعدادي .
بعد إنهائه المرحلة الإعدادية مارس العمل السياسي سنة 1972م في منطقة غيل بن يمين التي كانت تابعة لمديرية الشحر ، تاقت نفسه لإكمال دراسته ، فانتسب المرحلة الثانوية ، وتخرج من القسم الأدبي 1985 - 1986 م  ، وواصل دراسته الجامعية في كلية التربية جامعة عدن بمدينة المكلا تخصص تاريخ ، وتخرج منها 1994م .
بعد تخرجه من الجامعة درس في مدرسة الطلائع والتي كان مديرها : عبد الرحمن هادون العطاس ، وبعد فترة ترشح لمرتبة وكيل ، وفي 97 – 2000م  مارس العمل التربوي كمدير لمدرسة أبي ذر الغفاري .

وقبل إحالته للتقاعد تحول غلى العمل الإداري شعبة التعليم بمديرية مدينة المكلا ، وفي سنة 2013م أحيل للتقاعد ليترك بصمات لا تنسى عند زملائه ، ورؤسائه في العمل .  

هذه جمعتني مع الأستاذ محمد ومراد الشوافي




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

  وقفة بلاغية : وَسارِعُوا إِلى مَغْفِرَةٍ مِنْ رَبِّكُمْ وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا السَّماواتُ وَالْأَرْضُ أُعِدَّتْ لِلْمُتَّقِينَ (133) اخت...