الأحد، 23 نوفمبر 2014

تربية ساحل حضرموت تنظم ورشة عمل حول الأنشطة المدرسية

سعيد بن حيدرة :
المكلا - الإعلام التربوي :


نظم مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت صباح اليوم ورشة عمل حول الأنشطة المدرسية بمشاركة (303) كادراً تربوياً من مديري الدوائر ورؤساء المكاتب الفنية ورؤساء الأقسام والمختصين بالأنشطة المدرسية ومديرو ووكلاء المدارس بساحل حضرموت .
وتهدف الورشة إلى إتاحة فرص الإبداع والتميّز للأطفال والتلاميذ والطلاب وتنمية مهارات التلاميذ والطلاب في الأنشطة اللاصفية المختلفة وتقديم خطط للأنشطة المدرسية واقعية وشاملة واكتشاف المواهب وتوجيهها وتنميتها وتلبية الاحتياجات في المجالات الإبداعية المختلفة .
وفي مستهل الورشة أكد الأخ/ جمال سالم عبدون مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت حرص قيادة المكتب على إنجاح فعاليات الأنشطة اللاصفية التي تقام سنوياً بما يؤدي إلى تحقيق الهدف المنشود منها وهو اكتشاف ما تزخر به مدارس ساحل حضرموت من مواهب وطاقات إبداعية وتوجيهها التوجيه السليم وهو ما أثمر في بروز العديد من المواهب التي بدأت تشق طريقها نحو مستقبل زاهر مليء  بالنجاحات. مشيراً إلى أن مسابقات هذا العام ستشهد آلية تحكيم ومعايير جديدة ستساهم في إنجاحها بالصورة المأمولة .
وقدمت في الورشة أربع أوراق عمل الأولى عن خطة الانشطة المدرسية الصفية واللاصفية والثانية عن واقع وآفاق خطة الأنشطة المدرسية لمكتب وزارة التربية والتعليم بحضرموت الساحل والورقة الثالثة  عن اليوم المفتوح أما الورقة الأخيرة فقد تطرقت إلى الأنشطة في رياض الأطفال .

هذا وقد قسّم المشاركون في الورشة إلى أربع مجموعات بغرض مناقشة هذه الأوراق والخروج بتوصيات وقرارات تصب في مصلحة إنجاح فعاليات هذه الأنشطة .









ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

  وقفة بلاغية : وَسارِعُوا إِلى مَغْفِرَةٍ مِنْ رَبِّكُمْ وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا السَّماواتُ وَالْأَرْضُ أُعِدَّتْ لِلْمُتَّقِينَ (133) اخت...