الجمعة، 14 نوفمبر 2014

يوم مميز في مدرسة الخنساء للتعليم الأساسي

سعيد بن حيدرة :


بهذه الكلمات بدأت أوراق منسية منشورها على صفحة الفيس بوك ؛ لتشير لنشاط تلاميذها تلاميذ الصف السابع :
( يوم مميز حيث نفضنا غباراً الامس من بين أركان وزوايا الفصل لتشرق شمس التعاون بين طلاب الفصل ..........يوم مرهق لكن جميل ......تخلله التعاون المزاح المشاركة الفعلية .......الرغبة والاستعداد لتنظيف الفصل .......ولا أملك هنآ الا ان اشكر شكرا جزيلا طلابي الأعزاء علي الجهد الذي بذلوه طواعية لتنظيف فصلهم والظهور به في أجمل حله ) .
كلمات جميلة ، وأجمل ما فيها الصدق الذي حملته حروف كلماتها ، صدق ينتثر بين أحرف تلك الكلمات ؛ ليدل على عميق العلاقة التي يبنيها المعلم مع تلاميذه ، هي جسور الود ، هي مقود القيادة لتلك الشريحة التي طبيعتها التمرد ، فلا تعطي زمامها إلا للصادقين .
أستاذتي الفاضلة أنت لم تنفضي الغبار عن الجدران ، أنت نفضت الغبار عن النفوس ، أنت غرست قيماً ، أنت بنيت حياة ، في جسم ظن بعضهم أنها صحراء يباب لا تنبت .
لقد قمت بعمل رائع لن ينساه لك تلاميذك ، لأنك كتبت في القلوب حضورك لا في دفاتر التحضير ، خطيت بمداد الإخلاص أحرفاً من نور . ومع أنك اخترت لاسمك أوراق منسية فحاشا من يقوم بعمل جليل أن يكون منسياً .

فلك مني تحية ، ولتلاميذك الأعزاء هي تحيات محب لكل عمل مشرق .





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

  وقفة بلاغية : وَسارِعُوا إِلى مَغْفِرَةٍ مِنْ رَبِّكُمْ وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا السَّماواتُ وَالْأَرْضُ أُعِدَّتْ لِلْمُتَّقِينَ (133) اخت...