الاثنين، 10 نوفمبر 2014

ليس حُباً في زَيد ولكن كُرهاً في عبيد

سعيد بن حيدرة : 
ليس حُباً في زَيد ولكن كُرهاً في عبيد بهذا المثل ختم خبر قرأته في صحيفة القدس العربي يقول : دفعت الغيرة مواطنةً سعودية بالعاصمة الرياض من ضُرَّتِها المصرية إلى تشجيع زوجها بالزواج من فتاة مغربية وقامت بِحَثِّ أبنائها على مساعدته في تكليف العرس وتأثيث منزل للعروس الجديدة . 
وتعود التفاصيل وفق مصدر خاص بـ”صدى” إلى أن المواطنة لم يَرُقْ لها ارتباط زوجها بسيدة مصرية بعد أكثر من 28 عاماً قضتها معه بحلوها ومرها، وبعد مرور عام على ارتباطه بالزوجة الثانية دفعتها الغيرة إلى إقناع زوجها بالثالثة وذلك بعد أن تكفلت له بجميع التكاليف، وهو مادفع بالزوج إلى الحصول على موافقة رسمية والارتباط بفتاة مغربية على طريقة المثل القائل “ليس حُباً في زَيد ولكن كُرهاً في عبيد”.
هكذا الخبر بكل تفاصيله ، ولكن الذي يمكن أن يثير التسآؤل هو : هل هذا خلق عام في النساء أم أنه حالات شاذة لا يمكن القياس عليها . أقصد هل كل من تزوج الثانية ستندفع زوجته الأولى إلى تزويجه بالثانية ؟ وهل كل الرجال سقبلون بهذا صفقة خصوصاً أن الزوجة الأولى ستتكفل بكل المصاريف ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

  وقفة بلاغية : وَسارِعُوا إِلى مَغْفِرَةٍ مِنْ رَبِّكُمْ وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا السَّماواتُ وَالْأَرْضُ أُعِدَّتْ لِلْمُتَّقِينَ (133) اخت...