الأربعاء، 11 فبراير 2015

المجلس الفني بتربية ساحل حضرموت يعقد أولى دوراته لعام 2015م

سعيد بن حيدرة :

استعرض الأخ/ جمال سالم عبدون مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت جملة من الإنجازات التي تحققت للقطاع التربوي والتعليمي بالمحافظة خلال العام الماضي 2014م ومنها متابعة وحل العديد من الإشكاليات والقضايا التربوية خصوصاً فيما يتعلق بمستحقات المعلمين وتسوية أوضاع من تمت إحالتهم إلى المعاش . موجهاَ الإدارات التربوية والتعليمية بالمديريات بضرورة منح شهادات تقديرية للكوادر التربوية والتعليمية الذاهبة إلى المعاش التقاعدي عرفاناً وتقديراً لدورهم وجهودهم خلال مسيرتهم التربوية والتعليمية بمدارس جميعها والقطاع التربوي والتعليمي بالمحافظة .
جاء ذلك لدى ترؤسه دورة المجلس الفني الأولى لشهري (يناير-فبراير) من العام الحالي 2015م . مشيراً إلى روح التناغم الجيد بين مكتب التربية بالساحل مع الوزارة وقطاعاتها المختلفة الأمر الذي أثمر عن تفويض المكتب وإعطائه بعض الصلاحيات لحل الإشكاليات التي تعترض سير العملية التربوية والتعليمية بالمحافظة.شاكراً في سياق كلمته قيادة السلطة المحلية السابقة ممثلة بالأستاذ خالد سعيد الديني محافظ المحافظة السابق الذي كان خير عون ومساند للقطاع التربوي بالمحافظة . مؤكداً حرص محافظ محافظة حضرموت الدكتور/ عادل محمد باحميد على تذليل الصعوبات التي تواجه المكتب وتعترض سير عمله والدفع بوتيرة نشاطه نحو الأفضل بهدف إنجاح العملية التعليمية بالمحافظة.
هذا وقد تم في الاجتماع استعراض تسعة تقارير الأول عن نتائج الجرد السنوي والثاني عن سير امتحانات الفصل الدراسي الأول والثالث عن سير توزيع الكتاب المدرسي للفصل الثاني والرابع تقرير عن أداء المكاتب الفنية والمناطق التوجيهية بالمحافظة والمديريات والخامس عن سير الدراسة للفصل الأول بمدارس التعليم الأهلي والخاص والسادس عن سير الدراسة للفصل الأول في رياض الأطفال والسابع عن القوة العاملة الذاهبة إلى المعاش التقاعدي أما التقريران الثامن والتاسع فقد كان عن نشاط إدارتي التربية والتعليم بمديريتي غيل باوزير وغيل بن يمين .

وقد خرج الاجتماع بعدد من القرارات والتوصيات والتوجيهات التي تصب في مصلحة تطوير الأداء التربوي والتعليمي بالمحافظة خلال الفترة القادمة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

  وقفة بلاغية : وَسارِعُوا إِلى مَغْفِرَةٍ مِنْ رَبِّكُمْ وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا السَّماواتُ وَالْأَرْضُ أُعِدَّتْ لِلْمُتَّقِينَ (133) اخت...