سعيد بن حيدرة :
مرت اللحظات الأولى
بين المعلم والموجه هادئة حاول الموجه كعادته أن يبدأ بالإيجابيات ، ويترك السلبيات
أو أنه كان يأخذها بشكل غير مباشر في أعطاف الكلام وخلال التعليقات كان باختصار يسربها
تسريبا حتى لا تظهر قسوتها على وجه المعلم .
ثم ندت عن الموجه كلمة
ما كان يود التلفظ بها قال بصوت مرتفع : وأين الخطة؟ سرح المعلم بفكره بعيدا وفكر
: وهل البلد تعيش على خطة ؟ ما من خطة في حياتنا نسير عليها أصلا فكيف يطالبني هذا
بخطة؟
قال المعلم للموجه بنبرة
قوية : لا توجد معي خطة ...واعتكف ينظر إلى ساعته.
قال الموجه : على كل
حال أنت لديك خطة ... لا تقل لي إنك تسير بلا خطة . ما من أحد إلا ويسير على خطة . البلد تسير
على في هذه الظروف إنها خطة الإهمال والتسيب وكذلك أنت ، ومن شاكلك فأنا أسالك عن هذه
الخطة كيف وضعتها ؟ ومتى تغيرها ؟ وأين وصلت فيها ؟ .. فهل ممكن تحكي لي عن هذا ؟
خجل المعلم من وجهة
نظر الموجه وقال : يعني كل معلم لا يمتلك خطة هو في الأصل يمتلك خطة ولكنها تسمى خطة
الاهمال..
ثم ضحكا.. و راحا يحتسيان
الشاي..
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق