الأربعاء، 3 ديسمبر 2014

تدشين انتخابات المجالس الطلابية بأمانة العاصمة

سعيد بن حيدرة :


دشن وزير التربية والتعليم الدكتور عبد اللطيف حيدر يوم أمس بمدرستي الحديثة للبنات والمستقبل للصم والبكم بأمانة العاصمة انتخابات المجالس الطلابية للعام الدراسي 2014/ 2015م.
وفي التدشين الذي حضره وكيل الوزارة لقطاع التعليم الدكتور فضل أمطلي .. أكد الوزير حيدر أهمية انتخابات المجالس الطلابية في تعزيز مفاهيم و قيم الديمقراطية في نفوس ابنائنا الطلاب لضمان بناء جيل مؤمن بمبدأ الديمقراطية والتعددية . وأشار إلى أن هذا العمل يعد ركيزة هامة من ركائز بناء اليمن الجديد نظراً لدوره الهام في تربية النشء على الحرية و التغيير والقبول بالآخر منذ نعومة أظفارهم بما يمكنهم من ممارستها بالشكل الصحيح في واقعهم العملي مستقبلاً.
وأوضح الوزير حيدر ان الهدف من هذه الانتخابات تنمية الوعي في أوساط الطلاب والشباب باعتباره الجيل القادم بأهمية الديمقراطية كطريق امن لمستقبل افضل ، منوهاً بجهود كل من اسهم في إنجاح هذه الانتخابات.
من جانبه أكد مدير منطقة شعوب التعليمية عصام العابد إلى اهمية هذه المجالس في تنفيذ العديد من المهام كتفعيل الانشطة المدرسية والعمل بروح الفريق الواحد وعرض قضايا وهموم ومقترحات الطلاب وعقد لقاءات مع مجالس الاباء والإدارة المدرسية وغيرها من جهات الاختصاص.
وكان الوزير حيدر قد إستمع من القائمين على العملية الانتخابية في المدرستين إلى شرح تفصيلي حول الالية التي تتم من خلالها عملية الاقتراع ابتداء من اختيار المرشحين وانتهاء بالتنافس بين الفائزين في ترشيحات الصفوف الدارسية لاختيار سبعة طلاب منهم لتمثيلهم في المجالس الطلابية تتوزع مهامهم كالتالي " رئيس ، نائب ، سكرتير ومسئول للعلاقات العامة و مالي و ثقافي وإعلامي وفني واجتماعي و رياضي " .

إلى ذلك اطلع الوزير حيدر ومعه الوكيل أمطلي ومدير مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة محمد الفضلي على سير العملية التعليمية بمدرستي الحديثة و المستقبل للصم والبكم .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

  وقفة بلاغية : وَسارِعُوا إِلى مَغْفِرَةٍ مِنْ رَبِّكُمْ وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا السَّماواتُ وَالْأَرْضُ أُعِدَّتْ لِلْمُتَّقِينَ (133) اخت...