الاثنين، 22 ديسمبر 2014

اقرأ وحمل كتاب : الكذب في سلوك الأطفال

سعيد بن حيدرة :
المؤلفون:
محمد علي قطب الهمشري
وفاء محمد عبد الجواد
علي إسماعيل محمد
يعد كتاب “ الكذب في سلوك الأطفال ” للمؤلفين “ محمد علي قطب الهمشري وفاء محمد عبد الجواد وعلي إسماعيل محمد ” أحد إصدارات سلسلة المشكلات السلوكية للأطفال وقد جاء هذا الكتاب ضمن عدة كتب لمعالجة السلوكيات السلبية التي نتجت عن انشغال الآباء عن أبنائهم بالإضافة إلى العديد من الأسباب التي قد يكون لها جذورها في الماضي كما أن لها تطوراتها في الحاضر وثم يستعرض الكتاب عدة مواقف من حياة الطفل والتي يكون فيها يشبه الكذب .
و يتحدث الكتاب عن ضرورة معرفة الخصائص النفسية والجسمية التي يتميز بها الطفل في مختلف مراحل عمره يأتي هذا الفصل مباشرة بعد الفصل السابق لمساعدة الآباء في معرفة خصائص النمو لدى أبنائهم وتحديد مكان الطفل في خارطة هذه الخصائص بهدف معرفة مستوى الخيال لديه ومدى تحمله للمسؤولية , وقدرته على مواجهة الصعوبات التي يواجهها والحيل التي يستخدمها وفق عقليته.
 ويتحدث الكتاب عن الدوافع التي تعد نقطة انطلاق السلوك الذي يظهر على الطفل وذكر أنواع الدوافع والتي تصنف بالأولية والثانوية ثم يسرد الكتاب في عدة فقرات دور كل من الأسرة والمدرسة والمجتمع في تعليم الأطفال الكذب وأنماط الكذب . 
استمتع بقراءة وتحميل الكتاب على الرابط :
الكذب في سلوك الأطفال


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

  وقفة بلاغية : وَسارِعُوا إِلى مَغْفِرَةٍ مِنْ رَبِّكُمْ وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا السَّماواتُ وَالْأَرْضُ أُعِدَّتْ لِلْمُتَّقِينَ (133) اخت...