السبت، 24 يناير 2015

حول فاعلية أداء مكتب تربية وزارة ساحل حضرموت .. كتبه : صالح بحرق

سعيد بن حيدرة : 

بالنظر من زوايا عدة يتجلى لنا الدور الأكبر الذي يطلع به مكتب وزارة ساحل حضرموت في إثراء العملية التربوية والتعليمية ، بما تقوم به أجهزته من فاعلية متناغمة تنتشر على مستويات تربوية وتعليمية وتوجيهية وامتحانية وتدريبية. تلامس واقعا محدداً ، وتسلط أشعتها على مفاصل العملية التعليمية برمتها مشخصة إياها ومحللة لمحتواها عبر وسائط متعددة من الورش التربوية واللقاءات والاجتماعات ، والجلسات التدريبية والتقارير الفنية والأنشطة الإعلامية .
ويمكن القول : إن مكتب وزارة التربية والتعليم بقيادة الأستاذ الاخ : جمال سالم عبدون قد قطع شوطا طويلا في البناء لمجموعة من القيم التربوية التي ستظل معلماً رئيساً لمكتب وزارة ساحل حضرموت على عقود طويلة ، وقد انسجم هذا النشاط الفعال مع وجود البنية التحتحية من الوسائط المساعدة لاحتواء هذه المنظومة ، كالقاعات والمسارح والصالات والمكاتب والأجهزة والمعدات.
وفي غضون سنوات معدودة أنجز مكتب وزارة ساحل حضرموت عدة آليات وعدة قيم تربوية
وعدة مناشط تربوية وتعليمية وثقافية وعلمية وفنية .
ولم يكن ذلك ليتحقق لولا الانسجام بين الشعب والدوائر والأقسام التي أخذت على عاتقها بذل المزيد من الجهد لتنفيذ الخطط والبرامج بشكل مبدع وخلاق .
إن أبرز العلامات على نجاح أداء مكتب وزارة تربية ساحل حضرموت تتمثل في اعتقادي في
اكتشاف ورعاية الموهوبين ، وفي احترام الشخصيات التربوية وتقديرها ، وفي خلق علاقة جيدة
مع السلطات المحلية ومع الداعمين والمجتمع بشكل عام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

  وقفة بلاغية : وَسارِعُوا إِلى مَغْفِرَةٍ مِنْ رَبِّكُمْ وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا السَّماواتُ وَالْأَرْضُ أُعِدَّتْ لِلْمُتَّقِينَ (133) اخت...