الجمعة، 31 أكتوبر 2014

تنظيف ملابس المشردين سنة مهجورة

سعيد بن حيدرة :
أثارني خبر يقول : ( نرى الكثير من السلبيات في مجتمعاتنا ونكتفى بمشاهدتها والحديث عنها أو انتقادها دون أن نفكر في وسيلة لتحسين هذه الأوضاع التي لا تعجبنا ، لكن لم يفعل هذان الأخوان مثل باقي الناس ، بل قررا إصلاح الأوضاع التي لا تروقهما .
فقد عرض الموقع الكندى Diply قصة هذا الأخوان Lucas وNicolas لتشجيع وإلهام أشخاص آخرين للقيام بنفس الأمر ، حيث قررا تحويل سيارتهما الخاصة إلى مغسلة متنقلة لتنظيف ملابس المشردين ومن لا مأوى له في مدينة بريسبان بأستراليا لتحسين أوضاعهم الصحية ، وبنيا وحدات داخل السيارة وتخلصا من الكثير من المقاعد من داخلها لتتسع لأدوات التنظيف. ) .
هذه الظاهرة كانت موجودة لدى مجتمعنا الحضرمي ، فقد كان أناس يتبرعون بتنظيف ملابس المجانين الذين يهيمون على وجوهم ، بل يغيرون ملابسهم المتسخة ، والممزقة طمعاً في ثواب الله عز وجل ، بل تعدى ذلك إلى الحيوان .

فهل نرى هذه السنة تحيا مرة أخرى من قبل المنتديات التطوعية ، لتعين هؤلاء المشردين على الحصول على لقمة نظيفة ، وأكلة نظيفة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

  وقفة بلاغية : وَسارِعُوا إِلى مَغْفِرَةٍ مِنْ رَبِّكُمْ وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا السَّماواتُ وَالْأَرْضُ أُعِدَّتْ لِلْمُتَّقِينَ (133) اخت...