الأحد، 12 أكتوبر 2014

السعودية تصادر مصاحف قادمة من ايران لاحتوائها على نقص وتحريف

سعيد بن حيدرة : 


رصدت وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة مصاحف قرآنية محرفة وزعها حجاج من الجنسية الإيرانية. 

وأكد مسؤول في الوزارة ، أنه تم رصد توزيع مصاحف محرفة قادمة من إيران خلال موسم حج هذا العام ، متوقعا أن يكون خلف ذلك مؤسسات وتنظيمات تهدف إلى تشويه سمعة المملكة عند المسلمين بمثل هذه الأفعال.

وأوضح صالح الدسيماني ، مدير عام الشؤون الإسلامية والأوقاف ، في منطقة مكة المكرمة أنه من خلال المتابعة في موسم الحج ، وجد بعض الأشخاص يقومون ببيع مصاحف بمبالغ زهيدة جدا وبأشكال زخرفية جميلة ، مبيناً أنه بعد تفتيشها وجد أنها ناقصة ومحرفة ، مشيرا إلى أن المصاحف قادمة من دولة إيران مع بعض حجاجها ، وفقا لجريدة ” الاقتصادية ” السعودية.

وقال الدسيماني ، إن المصاحف المحرفة لم تكن بأعداد كبيرة وتم السيطرة على ذلك في أسرع وقت وسحب جميع تلك المصاحف من الحجاج والمحال التي تقوم ببيعها ، وتم التأكد من قدومها من دولة إيران. 

ورأى مدير عام الشؤون الإسلامية والأوقاف في منطقة مكة المكرمة أن الهدف من نشر هذه المصاحف ، يعود إلى محاولة ترويج أن المصاحف التي توجد في السعودية ناقصة ومحرفة ، وهم بحسب ما ذكر حاقدون على تولّي المملكة توزيع القرآن الكريم ومعانيه على المسلمين في مختلف البقاع ، ولن يزيد الأمر المسلمين إلا قوة وتمسكا بالمصحف الشريف الصحيح المطبوع في مجمع الملك فهد في المدينة المنورة بكل لغات العالم.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

  وقفة بلاغية : وَسارِعُوا إِلى مَغْفِرَةٍ مِنْ رَبِّكُمْ وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا السَّماواتُ وَالْأَرْضُ أُعِدَّتْ لِلْمُتَّقِينَ (133) اخت...