الثلاثاء، 21 أكتوبر 2014

مؤسسة طيبة تنظم ورشة عمل خاصة لمدربي برنامج المعلم المحترف

سعيد بن حيدرة :


ضمن إطار خطتها التربوية , ومساهماتها المتميزة في مجال التربية والتعليم ستنفذ مؤسسة طيبة بشراكة مع مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت وتمويل من مؤسسة العون للتنمية برنامج المعلم المحترف الذى يستهدف خمس مدارس من مدارس التعليم الأساسي .
ولضمان تنفيذ البرنامج بشكل سليم أقامت المؤسسة صباح اليوم الثلاثاء ورشة عمل خاصة لمدربي البرنامج أدارها المدرب نجيب غازي .
وقد اشتمل برنامج الورشة على محورين تضمن المحور الأول : التعليم والتنمية , وتم مناقشة العلاقة بين التنمية والتعليم , ووظائف التعليم التي من أهمها : تنمية الوعي , واكتساب المهارات , وتقويم السلوك إضافة إلى المشكلات التي يسعى التعليم لحلها ، مثل : الهوية والانتماء , واستشعار المسؤولية وضعف القيادة .
أما المحور الثاني فتضمن التعريف بالبرنامج الذى يتكون من محورين : المهارات وتنمية الذات وأما المحور الثاني فيتضمن المهارات المهنية . وحض المدرب نجيب غازي على أهمية التركيز على المهارات عند تنفيذ البرنامج .
هذا وسيتم تنفيذ البرنامج من بداية شهر نوفمبر , وحتى الرابع من ديسمبر  , ثلاثة أيام تدريب : السبت والأحد ولأثنين , وثلاثة أيام تطبيق عمل في المدارس .

ويعد هذا البرنامج من البرامج التي يعول عليها ، وتعد لبنة في مساعدة المعلمين على التخطيط ، وتحليل محتوى المادة ، والتقويم وغيرها من المهام . هذا وقد نفذ البرنامج في ثلاثة محافظات من قبل ، وتعد هذه النسخة الرابعة له .











ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

  وقفة بلاغية : وَسارِعُوا إِلى مَغْفِرَةٍ مِنْ رَبِّكُمْ وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا السَّماواتُ وَالْأَرْضُ أُعِدَّتْ لِلْمُتَّقِينَ (133) اخت...