الأحد، 12 أكتوبر 2014

ماذا لو عاكست مواطنة وافداً؟

سعيد بن حيدرة :


طرقت صحيفة الرأي موضوعاً في غاية الحساسية ، إثر قيام أحد الوافدين بمعاكسة مواطنة كويتية فقررت الكويت ترحيله ، وصرح مدير المباحث الجنائية اللواء محمود الطباخ بأن « أي وافد يخل بالأمن والنظام والقانون خلال المناسبات والعطل والأعياد الرسمية أو يعاكس بنات الناس في الأماكن العامة سيبعد عن البلاد فوراً».
وحاولت الكاتبة استطلاع وجهات النظر في ذلك فتباينت وجهات النظر إلى هذا الجرم ، واعتبر بعض الوافدين والمواطنين الكويتين القرار مجحفاً ، إذ تم ترحيل بدون محاكمة .
ووضعت الكاتبة هذا التساؤل : ماذا لو عاكست مواطنة وافداً؟ 
المقيم هو الحلقة الأضعف في كل دول الخليج ، وكلمة الترحيل أكثر ما يسمعها ، فهم يستعبدون الناس ، ويظنون أنفسهم ملوكاً ، أو من جنس آخر . والحكايات التي يحكيها الوافدون ، وسوء المعاملة التي يلقونها يشير إلى العنجهية ، وسوء الخلق التي يظهره كثير من الخليجين للعمالة الأجنبية ، فتصل أحياناً إلى الضرب ، والإهانة بسبب أو بدون سبب .
المعاكسة فعل مشين من وافد أو مقيم ، والقانون إذا أريد له الاستمرار والعدل يجب أن يطبق على الجميع دون استثناء ، هكذا علمنا الإسلام ، فلا ظلم ، ولا عنصرية ، فالناس سواء .
فيا دول الخليج متى استعبدتم الناس ، وقد ولدتهم أمهاتهم أحراراً ؟



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

  وقفة بلاغية : وَسارِعُوا إِلى مَغْفِرَةٍ مِنْ رَبِّكُمْ وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا السَّماواتُ وَالْأَرْضُ أُعِدَّتْ لِلْمُتَّقِينَ (133) اخت...