الأحد، 18 سبتمبر 2016

كرم عبد الله بن جعفر بن أبي طالب

يروى أن عبد الله بن جعفر بن أبي طالب رضي الله عنه ورد على يزيد بن معاوية ، فقال له : كم كان أمير المؤمنين يعطيك ؟
قال : كان رحمه الله يعطيني ألف ألف . فقال يزيد : قد زدناك لترحمك عليه ألف ألف . قال : بأبي أنت ، وأمي .
قال : ولهذه ألف ألف . قال : أما أني لا أقولها لأحد بعدك . قال : ولهذه ألف ألف.
قال: ما يمنعني من الأطناب في وصفك إلا الإشفاق عليك من جودك. قال : ولهذه ألف ألف. وحمل المال معه ، فقيل ليزيد : فرَّغت بيت مال المسلمين على رجلٍ واحدٍ. قال: إنما دفعته إلى أهل المدينة أجمعين .
ثمّ وكل به من يعرفه خبره من حيث لا يعلم ، فلما دخل المدينة فرق المال فيها حتى أحتاج بعد شهرٍ الى القرض.
من كتاب : نور القبس

المؤلف: أبو المحاسن يوسف بن أحمد بن محمود اليغموري (المتوفى: 673هـ)

هناك تعليق واحد:

  1. فيما يتعلق بالخبرات المالية ، كان وقتنا مع الاتحاد الأوروبي أسهل الأوقات وأكثرها سلاسة وراحة. كانت العملية برمتها بسيطة للغاية ، ولم يكن هناك داع للقلق أبدًا لأن الاتحاد الأوروبي كان دائمًا على استعداد بالمعلومات المتاحة ليريح عقولنا ويعرف عمليته حقًا. من البداية إلى النهاية ، شعرنا بالراحة التامة وفي أيدٍ أمينة ونحن الآن مستقرون بشكل مريح في منزلنا الجديد من خلال القرض الذي حصلنا عليه منهم. سنستخدم التمويل المفصل حسب الطلب لجميع احتياجاتنا المالية الآن وفي المستقبل دون تردد. الاتحاد الأوروبي هو أكثر شركات إقراض القروض صدقًا واحترامًا وموثوقية بفائدة 2٪ دون أي رسوم تسجيل ، بينما لا يزال قلقًا؟ يرجى مراسلتهم عبر البريد الإلكتروني اليوم على EuropeanUnion_loansyndication @ outlook أو يمكنك إرسال رسالة إليهم على الواتساب للاستجابة السريعة على +393509828434.

    ردحذف

  وقفة بلاغية : وَسارِعُوا إِلى مَغْفِرَةٍ مِنْ رَبِّكُمْ وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا السَّماواتُ وَالْأَرْضُ أُعِدَّتْ لِلْمُتَّقِينَ (133) اخت...