الثلاثاء، 30 سبتمبر 2014

اجتماع موجهي الرياضيات والعلوم بالمحافظة ومديرية المكلا لمناقشة إشكالية منهج الصف الأول

سعيد بن حيدرة :
ألقاه مكتوفاً في اليم ثم قال : إياك إياك أن تبتل بالماء ، هذا البيت ينطبق تماماً على ما فعلته وزارة التربية والتعليم مع معلمي الرياضيات والعلوم ، فغيرت المنهج ، ولم تضع بين يدي المعلم دليلاً يحل له رموز ما سطرته على أنه منهج جديد في مادتي العلوم والرياضيات ، ولم تضع الطرائق التي سيؤدي بها ذلك  .
وبنزول الموجهين في جولتهم لاحظوا حيرة معلمي هاتين المادتين فنقلوا المشكلة إلى التوجيه بالمحافظة ، فعقد اجتماعاً لموجهي المحافظة مع موجهي مديرية المكلا في مادتي العلوم والرياضيات لتدارس هذه المشكلة ، ووضع حلول تخرج المعلم من حيرته ، وتحل له إشكالية ذلك . 
وقد تم هذا الاجتماع بحضور مدير التربية والتعليم بمديرية المكلا الأستاذ : عبود عوض بن عبود الشيخ ، ومدير التوجيه بمحافظة حضرموت الأستاذ : سعيد عبد الله بن حيدرة اللذان حثا الموجهين على إيجاد حلول عملية ، ووضع مفاتيح تتيح للمعلم تدريس المنهج بشكل سلس ، ويوصل التلاميذ إلى تحقيق أهداف المنهج بشكل جيد . 
حضر الاجتماع الأستاذ : حسن سعيد الشنيني رئيس قسم التوجيه بمديرية المكلا ، والأستاذ : حالد الغيلي رئيس المكتب الفني لمادة الرياضيات ، والأستاذ : علي سعيد باحشوان رئيس المكتب الفني لمادة  العلوم بمكتب المحافظة .













هناك تعليقان (2):

  1. جميل جدا ان تقوم ادراة التوجية بتلمس هموم ومشكلات المعلمين وتسعى لوضع المعالجات السريعة لها .بارك الله في جهودكم وجعلها في ميزان حسناتكم

    ردحذف
  2. شكراً الأستاذة : سعيدة على تعليقك ، فلك منن كل تحية وتقدير.

    ردحذف

  وقفة بلاغية : وَسارِعُوا إِلى مَغْفِرَةٍ مِنْ رَبِّكُمْ وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا السَّماواتُ وَالْأَرْضُ أُعِدَّتْ لِلْمُتَّقِينَ (133) اخت...